×

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

بعد التحديثات الكبيرة التي حصل عليها تطبيق Facebook Messenger كـ مكالمة الفيديو و تغيير ألوان المحادثة و تغيير الإيموجي السريع، أطلقت شركة فيس بوك تحديث لتطبيقها ليلة أمس يحتوي على ميزة التسجيل من بإستخدام رقم الهاتف! وهذا ما سنتحدث عنه في هذه التدوينة.

كما جاء بالعنوان ان شركة فيس بوك أصبحت تدعم ميزة التسجيل في الماسنجر من خلال رقم الهاتف فقط! أي أصبح بإمكانك الآن ان تمتلك حساب في الماسنجر دون الحاجة لإنشاء صفحة فيس بوك كتطبيق الواتس آب والفايبر على سبيل المثال! و تمكنك هذه الميزة بالتحدث مع أصدقائك إما من خلال أرقام هواتفهم سواءً كانت مربوطة بصفحاتهم على الفيس بوك أو إذا كانوا مسجلين فقط في الماسنجر دون صفحة، و إجراء مكالمات صوتية وفيديوية أيضاً. لكن لا تستطيع تصفح الفيس بوك وإضافة أصدقاء من خلال هذا الحساب، كل ماعليك ان تقوم بتحديث التطبيق إلى اخر إصدار من الماسنجر، من المتجر الخاص بنظام جهازك، إما AppStore لنظام iOS أو Google Play إذا كان نظام جهازك أندرويد كما بإمكانك تحميل التطبيق لأجهزة الأندرويد من هنا.

طريقة التفعيل :
في البداية وجب التنويه ان لا يمكنك التسجيل في الفيس بوك والفيس بوك ماسنجر بنفس رقم الهاتف! لذلك يجب عليك إما حذف رقم هاتفك من حسابك في الفيس بوك إما أن تقوم بالتسجيل في رقم أخر، ويجب أن تقوم بتسجيل الخروج من تطبيق الماسنجر إذا كان نظامك أندرويد توجه إلى الإعدادات > التطبيقات > التطبيقات المثبتة > Facebook Messenger و بعدها قم بحذف بيانات التطبيق، الآن سيخبرك التطبيق إما المتابعة في تسجيل الدخول بحسابك على الفيس بوك و إما بتسجيل الدخول بحساب مختلف، تقوم بالضغط على الدخول بحساب مخلتف، وبعدها تقوم بالضغط على إنشاء حساب جديد و تدخل رقم الهاتف الخاص بك، و سيرسل لك كود تحقق بعدها سيطلب منك إدخال إسمك لا يهم هذا الإسم سواءً كان حقيقي أو وهمي بعكس صفحات الفيس العادية، بعدها سيخبرك إذا تريد تعيين صورة بروفايل أو تخطي.

صور من التطبيق :

1

إلى هنا تكون انتهت التدوينة اتمنى أن تكون التدوينة مفيدة و نالت إعجابكم،  لا تنسوا مشاركة التدوينة مع أصدقاءكم و الإنضمام إلى مجموعتنا الرسمية على الفيسبوك من هنا و الإنضمام إلى قناتنا الرسمية على التيليجرام من هنا لتبقوا على تواصل دائم معنا اين ما كنتم ?

معلومات عن كاتب الموضوع : Ahmad Al-Sultan

Ahmad Al-Sultan

إسمي أحمد طلال السلطان، من بلاد الياسمين الدمشقي، أبلغ من العمر عشرون عاماً، خبير بأنظمة الأندرويد و الـ iOS و الويندوز، مصمم و مطور للويب و الجرافيك، مؤسس موقع سلطانولوجي.

كُن معنا عبر مواقع التواصل الإجتماعي