[شروحات الاندرويد] طريقة توفير استهلاك الانترنت و إيقاف استهلاك التطبيقات التي تعمل في الخلفية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
الكثير من مستخدمي الأجهزة المحمولة يستخدمون بيانات الهاتف النقال، التي تكون من خلال السيم كارد، وبعض المستخدمين يواجهون مشكلة الإستهلاك الزائد اثناء استخدام هذا النوع من الإتصال، لذلك أحببت ان أشرح لكم طريقة تمكنكم من تقليل الصرف أي استهلاك الرصيد، و طريقة إيقاف التطبيقات التي تعمل في الخلفية.
هذا الشرح مهم جداً لطلاب الجامعات الذين يستخدموا الانترنت على خطوط الجيل الثالث و الجيل الرابع، يتسائل البعض لماذا يقوم الجهاز في استهلاك كمية كبيرة من البيانات وأنا لا أعمل إلا بتطبيق واحد! عزيزي الزائر أنت تعمل بتطبيق واحد لكن عندما تقوم بالإتصال في الانترنت سيقوم هاتفك تلقائياً بتجديد الإتصال بكافة التطبيقات التي تعمل على الإنترنت كتطبيق فيس بوك و الواتس آب والتطبيقات الأخرى وهذا ما يسبب الاستهلاك الكبير للرصيد.
سنستخدم في هذا الشرح تطبيق مجاني موجود في المتجر بإسم Mobiwol
ماهو تطبيق Mobiwol ؟
تطبيق Mobiwol هو عبارة عن جدار حماية تقوم بتفعيله ليجبر التطبيقات على عدم استهلاك البيانات سواءً كان اتصالك من خلال الـ Wi-Fi أو من خلال البيانات النقالة، ويعد تطبيق Mobiwol من التطبيقات المميزة في هذا التخصص.
يمكنك التطبيق إما من قطع الإتصال لكافة التطبيقات وتشغيل الإتصال لتطبيقات معينة تقوم أنت بتحديدها، على سبيل المثال تريد أن تقطع الإتصال عن تطبيق الواتس آب فقط! كيف ذلك؟ ستقوم بالإتصال في التطبيق ومنع تطبيق الواتس آب عن العمل.
شرح طريقة عمل التطبيق :
1 – تقوم بالدخول إلى التطبيق والضغط على زر ON كما موضح في الصورة ادناه


2 – الآن بعد أن اتصلت في التطبيق كل ماعليك هو الدخول إلى قائمة التطبيقات المتصلة في الإنترنت من خلال الضغط على خيار Firewall Rules كما موضح في الصورة ادناه


3 – من القائمة المنسدلة نختار إما WiFi أو البيانات الخلوية Mobile ونختار Block All Mobile أو Block All WiFi بحسب رغبتك كما موضح في الصورة ادناه


4 – حسناً الآن قمنا بإيقاف الانترنت في جميع التطبيقات، لكن ماذا إذا اردت ان تفعل الانترنت لتطبيق واحد؟ الطريقة بسيطة جداً فقط تقوم بالبحث عن إسم التطبيق وتفعل له إما خيار الواي فاي أو الموبايل وايضاً بإمكانك استخدام هذه الخطوة لقطع إتصالك عن تطبيق واحد فقط!


تحميل التطبيق :
للتحميل من متجر جوجل بلاي اضغط على الزر ادناه

للتحميل برابط مباشر من خارج المتجر اضغط على الزر ادناه

إلى هنا تكون انتهت التدوينة اتمنى أن تكون التدوينة مفيدة و نالت إعجابكم،  لا تنسوا مشاركة التدوينة مع أصدقاءكم و الإنضمام إلى مجموعتنا الرسمية على الفيسبوك من هنا و الإنضمام إلى قناتنا الرسمية على التيليجرام من هنا لتبقوا على تواصل دائم معنا اين ما كنتم ?

إسمي أحمد طلال السلطان، من بلاد الياسمين الدمشقي، أبلغ من العمر عشرون عاماً، خبير بأنظمة الأندرويد و الـ iOS و الويندوز، مصمم و مطور للويب و الجرافيك، مؤسس موقع سلطانولوجي.